تعلن هيئة الصحة #دبي عن توفر #وظائف_شاغرة لحملة مختلف المؤهلات ب #الامارات (اداره الجودة)
المسمى الوظيفي
رئيس مكتب الجودة والتطوير المؤسسي
الوصف الوظيفي
- الإشراف على إجراء التحليل والتقييم الدوري لتوقعات واحتياجات المعنيين بالقطاع / المستشفى ومواجهة التحديات وتقييم فرص التحسين وتطوير نقاط القوة والتغلب على المخاطر المحتملة عن طريق توفير البيانات والمعلومات المحدثة وتحليل النتائج ورفعها للمدير التنفيذي وفق التوجهات الاستراتيجية بالهيئة.
- الاشراف على إعداد وتنفيذ خطة العمل السنوية وإعداد تقارير الأداء الدورية واقتراح خطط التحسين والتطوير للعمليات المعتمدة فيما يخص نظام إدارة الأداء المؤسسي واحتياجات المتعاملين وتوقعاتهم بما يضمن مستوى رضاهم.
- الإشراف على إعداد وتطوير السياسات الإكلينيكية الخاصة بنطاق تقديم الخدمات الصحية وتطبيق منظومة الجودة والتميز المؤسسي بالقطاع / المستشفى وفق النموذج والإطار والمنهجية الموحدة لإعداد السياسات بالهيئة والمؤسسة.
- ضمان إعداد وتأهيل القطاع / المستشفى لاستيفاء متطلبات ومعايير وشروط جوائز التميز والاعتمادات الدولية المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي بحسب الخطة المركزية المعتمدة على مستوى الهيئة والمؤسسة.
- تقديم الدعم الفني للوحدات التنظيمية بالقطاع / المستشفى لتطبيق معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ونظام إدارة الجودة المعتمد كل حسب تخصصه والتنسيق مع المعنيين الخارجيين والداخليين لتضمين احتياجاتهم وتوقعاتهم في منظومة الجودة والتميز المؤسسي بالمؤسسة والهيئة.
- إعداد تخطيط وتنفيذ برامج توعية وتدريب وورش عمل متعلقة بالجودة والتميز والإبداع ضمن الخطة الموحدة ولتعزيز ثقافة التميز بالقطاع / المستشفى ونشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي.
- الاشراف على عملية إعداد وتطوير أدلة الجودة وإجراءات العمل وفق المواصفات القياسية العالمية المعتمدة وبحسب نظام إدارة الجودة المعتمد في الهيئة.
- الاشراف على عملية توثيق العمليات )Business Process( في القطاع / المستشفى بما يتوافق مع المهام والاختصاصات الرئيسية للإدارات والأقسام وبحسب إطار ونظام إدارة العمليات )Business Process Management Framework( المعتمد في الهيئة والمؤسسة.
- تحديد وتحديث مؤشرات الأداء الخاصة بالعمليات وتطبيق مقترحات وخطط التحسين وتطوير العمليات المعتمدة في القطاع / المستشفى وإعداد التقارير ذات العلاقة بالتنسيق مع إدارة الجودة والتميز المؤسسي وإدارة الأداء المؤسسي.
- إعداد عمليات التدقيق الداخلي عن طريق إجراء نظام إدارة الجودة العشوائي )غير المخطط( وذلك بهدف التأكد من أداء نظام إدارة الجودة في المستشفى/ القطاع.
- مراقبة تطبيق نظام سلامة المرضى المعتمد في المؤسسة واتخاذ الإجراءات التصحيحية والوقائية اللازمة لضمان تطبيق نظام سلامة المرضى المعتمد بالقطاع / المستشفى وإغلاق جميع الإجراءات التصحيحية والوقائية المرتبطة بنظام إدارة الجودة.
- إعداد وتطبيق المنهجيات البحثية بناءً على أفضل الممارسات وأحدث الطرق العلمية بالتنسيق مع قطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بالهيئة
- تطوير وإدارة حصر وتوثيق ومشاركة المعرفة بين موظفي القطاع / المستشفى والحرص على تنفيذ خطة لتبادل المعرفة بالتنسيق مع إدارة البحوث والدراسات من خلال منابر فعالة لتبادل المعرفة.
- ضمان تنفيذ دراسة ومسوحات الرضا والسعادة بالقطاع / المستشفى بشكل دوري لكافة أصحاب العلاقة المعنيين من متعاملين وموظفين وشركاء وموردين ومجتمع.
- التخطيط لإبرام الشراكات مع القطاع العام والخاص ومتابعة تنفيذها وفق الإجراءات المتبعة في الهيئة وبالتنسيق مع إدارة الاستراتيجية و الحوكمة.
- ضمان تطبيق الإطار العام ونموذج لحوكمة المؤسسية المعتمد في الهيئة.
- ضمان تطبيق الإطار العام ونموذج إدارة المخاطر المعتمد بالهيئة، بالتنسيق مع مكتب إدارة المخاطر وامن المعلومات بالهيئة والوحدات التنظيمية ذات العلاقة.
المؤهلات والخبرة
- شهادة ماجستير في إدارة الجودة الطبية أو ما يوازيها في مجالات الإدارة الصحية أو أعلى منها
- من 6 – 8 سنوات خبرة في مجال العمل الصحي، منها 3 سنوات خبرة في المجال الاشرافي
للتقديم والاطلاع علي مزيد من لتفاصيل و الوصف الوظيفي
رابط التقديم (اضغط هنا)
تعليقات
إرسال تعليق