تعلن دائرة المالية الحكومية عن توفر فرص ل #وظائف_شاغرة ب #الامارات_العربية_المتحدة لحملة مختلف التخصصات (العلوم المالية أو المحاسبية أو أي تخصصات ذات علاقة) وفق ما يلي من مسميات ووصف وظيفي
المسمى الوظيفي
أخصائي حوكمة وتعزيز التحول الرقمي -
المسؤوليات والوصف
المساهمة الفاعلة في تمكين من اتخاذ القرارات الملائمة ذات العلاقة بمشاريع التحول الرقمية من خلال تقديم الحلول والمقترحات والمبادرات الهادفة الى تعزيز تطبيقات الحوكمة وتطوير السُبل والأدوات الرقمية في تحصيل الإيرادات العامة من تطبيقات الخدمات المالية الذكية على مستوى حكومة دبي بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، وبما يدعم تحقيق استراتيجية الدائرة وتوجهات الحكومة الهادفة الى التحول الرقمي في تحصيل الإيرادات العامة ووفق أفضل الممارسات المتعارف عليها بهذا الشأن
- دراسة وتحليل ومتابعة متطلبات مشاريع التحول الرقمية ودراسة جدواها ورفع التقارير للرئيس المباشر بشكل دوري وعند الطلب
- اقتراح المعايير المالية المرتبطة بحوكمة التطبيقات الذكية على مستوى الجهات المتعاقدة وفقاً لمتطلبات دائرة المالية وتوجهات الحكومة بهذا الشأن
- إجراء الدراسات والتحاليل المالية المتخصصة بالخدمات المالية الذكية وبما يعزز من تطبيق مشاريع التحول الرقمي على مستوى الإمارة
- متابعة الدورية والتحقق من امتثال الدوائر والجهات المعنية بالقانون المالي واللائحة التنفيذية المرتبطة بالخدمات المالية الذكية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ورفع التقارير للرئيس المباشر
- مراجعة ومتابعة حوكمة السياسات والإجراءات المرتبطة بعمل مزودي الخدمات والمشاريع المالية الذكية في الحكومة ووفق أفضل الممارسات بهذا الشأن
- إعداد الدراسات التحليلية والتقارير المعيارية المرتبطة بتعزيز التحول الذكي حسب الفترات الزمنية المعتمدة مع مختلف الجهات المعنية
- إعداد وتحليل نتائج مؤشرات الأداء الاستراتيجية والتشغيلية على مستوى حكومة دبي والخاصة بتعزيز التحول الرقمي وتطبيقات الحوكمة والامتثال بالتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى حكومة دبي
- المراجعة والتحليل الدوري لأنظمة التحصيل الرقمية في الجهات الحكومية بهدف التحقق من امتثالها للأنظمة والمعايير المالية وطرح الحلول الملائمة لتلك الانظمة وبما يزيد من كفاءتها وفعاليتها
- متابعة ووضع ضوابط محددة بشأن العمليات المالية لأنظمة الدفع الرقمية ومراجعتها بشكل مستمر وبما يكفل حوكمة كافة العمليات المرتبطة بها
- التنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية بشأن جذب المزيد من مزودي الخدمات الذكية أو طرق الدفع الرقمية أو الخدمات المالية الذكية وبما يعزز من إنجاز عمليات التحول الرقمي في حكومة دبي
- المتابعة والتنسيق المستمر مع مؤسسة هيئة دبي الرقمية ومختلف الجهات المعنية لتبني وتطبيق أفضل المعايير والممارسات المالية في أنظمة الخدمات المالية الذكية وبما يحقق رؤية حكومة دبي بهذا الشأن
- عمل وبشكل مستمر على مطابقة وملائمة وامتثال تطبيقات حكومة دبي الرقمية لمعايير المعاملات الآمنة تجنياً لحدوث أي معاملات احتيال وتزوير
- دراسة مؤشرات معاملات الاعتراضات الارجاعات في حالة ازديادها وتقديم دراسات ومبادرات للعمل على تقليلها أو الحد منها بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية
- اقل المعرفة وتقديم التدريب المتخصص لموظفي الجهات المعنية على معايير الحوكمة لبوابات الدفع إعداد أدلة ومنهجيات الحوكمة ضمن نطاق الاختصاص الوظيفي
- تقديم المقترحات والمبادرات الهادفة لتطوير وتبسيط إجراءات العمل المرتبط بالحوكمة وتعزيز التحول الرقمي في مجال الإيرادات العامة ووفق أفضل الممارسات المتعارف عليها عالمياً
- أية مهام أو واجبات أخرى تتعلق بطبيعة العمل حسب التكليف
المؤهلات والخبرة
البكالوريوس كحد أدنى/ العلوم المالية أو المحاسبية أو أي تخصصات ذات علاقة
(6)سنوات خبرة لحملة البكالوريوس أو ما يعادله / (3) سنوات للماجستير في مجالات عمل مشابهة
الإضافية: شهادات مهنية متخصصة في مجال العمل:
Project Management (PMP)
Certified Financial Analysis (CFA)
Certified in Governance, Risk Management and Compliance (CGRC)
للتقديم والاطلاع علي مزيد من التفاصيل و الوصف الوظيفي
رابط التقديم (اضغط هنا)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق